أشار رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه تقرر طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، باسم "شهادة استثمار قناة السويس"

ليست هناك تعليقات
عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمراً صحفياً، مساء الخميس، عرض خلاله نتائج الاجتماع الذى ترأسه اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، وحضره رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزى، ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولى.

وأشار رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفى، إلى أنه تقرر طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، باسم "شهادة استثمار قناة السويس"، ستتاح من خلال بنوك "مصر، الأهلى، والقاهرة"، وستكون مدة الشهادة الواحدة خمس سنوات، بعائد يبلغ 12%، يصرف كل ثلاثة أشهر.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، أنه تقرر أيضاً منح كل أسرة يصرف لها معاش الضمان الاجتماعى، البالغ عددها نحو 1.5 مليون أسرة، شهادة استثمار لقناة السويس بقيمة 100 جنيه، بواقع شهادة واحدة لكل أسرة.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب، أن القرارات تهدف إلى أن يشعر شعب مصر، بشبابه ورجاله ونسائه، أنهم يبنون الوطن، ويمولون مشروعاً عالمياً بحجم مشروع قناة السويس الجديدة، سيغير خارطة المنطقة ككل، ويساهم فى تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة إيراداتها بشكل كبير.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن الاجتماع مع الرئيس عبد الفتاح السيسى كان شديد الأهمية، حيث تطرق لمناقشة العديد من القضايا التى تهم المواطن، كما تناول عدداً من المشروعات القومية الكبرى التى بدأت الحكومة فى تنفيذها خلال الفترة الماضية، بجهد وتخطيط مدروس، مثل إنشاء الطرق الجديدة، واستصلاح الأراضى الزراعية، ومشروعى المثلث الذهبى، وتنمية الساحل الشمالى الغربي، وغيرها.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن الرئيس كان كعادته متوكلاً على الله، واثقاً أن الله ينصر الحق، وموجهاً بشكل دائم بضرورة الإسراع فى تنفيذ الخطط والمشروعات لتصل الرسالة إلى الشعب، فى أن الدولة تبنى مصر الحديثة، وتنطلق نحو غد أفضل.

وأضاف "محلب"، أن على المصريين أن يعوا حقيقة التحديات التى تواجه الوطن، ويدركوا أن هذا وقت الاصطفاف الوطنى والتحلى بقوة الإرادة، لافتا إلى أن على الجميع بذل الجهد والتحلى بالأمل والتفرغ للعمل والبناء، مؤكداً أننا قادرون على إنهاء مشروع قناة السويس فى ميعاده المحدد، خاصة أن تكليفات الرئيس واضحة فى هذا الخصوص، بتوفير كل ما يحتاجه المشروع وضمان راحة العاملين به ليتفرغوا للعمل بجد.

وفى نهاية كلمته، أكد المهندس إبراهيم محلب، أن مصر تمتلك حالياً رؤية قائد وإرادة شعب، وهذا ما سيجعلها تتبوأ المكانة التى تستحقها.

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محطات نت التعليمية

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة