علاج لمرضى القولون العصبي

ليست هناك تعليقات


الخطة الرباعية للتخلص من القولون العصبي

سوف نتناول في هدا  المقال كيفية محاولة علاج لمرض القولون العصبي  قد سبق وان ذكرنا لكم في مقالات سابقة بان اهم اسباب مرض القولون العصبي هي تواجد البكتيريا بالقولون .هده البكتريا التي تنتج الغازات والتي بدورها ترتفع لأعلى فتضغط على القلب والصدر  تم تنزل الى اسفل لتضغط مرة اخرى على المثانة و الظفيرة العجزية  في الظهر ليحدث بعدذلك ألم على مستوى الظهر

بعد كل هذه الأعراض التي تسببها هده البكترية ستطرحون سؤال كيف  نتخلص من هذه البكتريا المزعجة سواء بقتلها نهائيا أو التقليل منها أو حتى تنظيمها داخل الجسم .

الجواب سيكون هو أن هناك مأكولات ومشروبات ذكرها لنا الله في القران تعمل على حل هذه المشكلة  بشكل رائع  هي كالتالي .

الخل...... .كما تعلمون ان الخل هو قاتل طبيعي للبكتيريا  فهو يستعمل لحفظ الأطعمة لمدة طويلة دون أن تفسد .

لهذا ننصح الناس بأخد ملعقة صغيرة من الخل في كوب من الماء  بعد كل وجبة  لأنه بعد الأكل مباشرة تتجمع البكتيريا وتتكاثر .وهذه النصيحة هي نتيجة تجربة مخبرية أجرية على شخص قبل أن يتناول أية وجبة فلوحظ أنه لا توجد بأمعائه  بكتريا .ثم بعد دلك اكل وجبة كاملة فلوحظ تكاثر رهيب للبكتريا ليتم اعطائه بعد دلك كوبا من الماء به ملعقة من الخل فاختفت تلك البكتريا كلها.فحسبنا بعد هذا كلام الرسول صلى الله عليه وسلم .اذ قال ." نعم الأيدام الخل .ما افتقر بيت فيه خل .اللهم بارك في الخل فانه كان ايدام الأنبياء قبلي " .

للخل فوائد عظيمة اخرى .فقد وجد العلماء أن الخل من أفضل المذيبات  الطبيعية العضوية ووجد العلماء ان الأمعاء تحت المجهر  تظهر على شكل زغابات أصبعية  وبداخل هذه الزغابات وبين هذه الأصابع  تبقى بقايا الطعام متعفنة ومختمرة من هنا  يظهر دور الخل كمديب جيد اذ يتغلغل داخل هذه الأصابع ليقوم بعملية تنظيف رائعة جدا  ويزيل بالتالي كل تلك البقايا الموجودة داخل الامعاء .

اللبن...... و المقصود هنا اللبن المخمر او" الرايب "  والمخمر لمدة 24 ساعة أو أكثر فكلما زادة المدة كلما زادة فيه عصيات لبنية جرثومية مفيدة  هذه الاخيرة عندما تدخل الى داخل القولون  فإنها تحدث توازننا في بكتيريا القولون. ويجب أن ننبه أن هناك أنواع من الرايب لاتستعمل فيه عصية لبنية عادية وإنما تستعمل فيه عصية تسمى المنشقة  هذه العصية تعمل على ترويب اللبن ضعف  العصية العادية  ذلك لأن المنشقة ليست عصية طبيعية وإنما تم تصنيعها داخل المختبرات .  


ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محطات نت التعليمية

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة