خطوات طرق تعليم ذوى الاحتياجات الخاصة

ليست هناك تعليقات
 0- يجب على المعلم فهم قدرة كل طالب على الفهم والدراسة .

0- اجتماع المعلم كل مدة مع ذوي الطالب لمعرفة أرائهما حول ماينبغى على الطالب تعلمه ومايرغبون به ومعرفة مدى تقدم الطفل وامكاناته واخبار الاهل بالخصائص الفردية  لكل طالب .

0-تقييم الطالب كل فترة وتحديد مدى التقدم الذى وصل اليه وتحفيزه على ذلك وتحديد الاهداف التى يجب الوصول اليها .

0- اختيار الطرق المناسبة فى التعليم وتوفير جو مناسب لذلك .

0- ادخال أدوات التكنولوجيا الحديثة فى التعليم ومساعدة الطالب على معرفة كيفية استخدامها .

0- توفير الفرص الكافيه للطالب للتفاعل مع الاشخاص الاخرين وطريقة التعامل معهم ؛ وتوفير التدريب اللغوى له بشكل سليم .

0- تعليم الطالب المهارات الحركية له بالتلقين البصري والجسدى عند وجود اعاقة لفظية .

0- عندما يعانى الطالب من اعاقه بصريه فعلى المعلم تدريبه على كيفية استخدام العصا وتنمية قدراتها البصرية الداخلية والحسيه وتدربه على المهارات الحياتية اليومية وكيفية عملها بسهوله .

0- تحفيز الطلاب ومنح جو مريح للتعليم واخراجهم فى رحلة تقوي الرابط بين الطلاب ؛ وتحبب الطفل بالتعلم والتعزيز الايجابى للطلبه بالعديد من الاساليب .

0- عدم استخدام أسلوب الضرب مع الطالب والاكتفاء بتوجيهه عندما يخطىء واذا تكرر الخطأ على المعلم اخبار الاهل بتصرف الطفل وأخذ الاجراءات الصحية والنقاش لحل المشكلة من اجل بناء شخصية الطالب 

ليست هناك تعليقات:

إترك تعليقك

أرشيف المدونة الإلكترونية

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

محطات نت التعليمية

جميع الحقوق محفوظة © 2014. تصميم : الورشة